أخبار محلية

لليوم الثالث على التوالي: مديرية الوحدة بأمانة العاصمة تواصل أعمال الحملة الميدانية الخاصة بالتأكد من إلتزام المخابز ببيع الرغيف بالكيلوا جرام وأجزاءه

لليوم الثالث على التوالي:
مديرية الوحدة بأمانة العاصمة تواصل أعمال الحملة الميدانية الخاصة بالتأكد من إلتزام المخابز ببيع الرغيف بالكيلوا جرام وأجزاءه

تواصلت بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة، اليوم الإثنين، أعمال الحملة الميدانية الخاصة بالتأكد من إلتزام المخابز ببيع الرغيف بالكيلوا جرام وأجزاءه في، والتي تستهدف كافة المخابز الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للمديرية، لليوم الثالث على التوالي.

تضمنت الحملة -أمس الأول السبت، وأمس الأحد، واليوم الإثنين- المرور على جميع المخابز ومتابعتها، والتأكد من تطبيق قرار الوزارة بتحديد سعر الكيلو الجرام للخبز بمبلغ 450 ريالاً في الأفران والمخابز و 500 ريال في منافذ البيع و بوزن 50 جراماً للقرص الواحد، وعرض وإشهار الأسعار، ووجود ميزان في المخابز وعدم البيع إلا به.

وخلال الحملات الميدانية، وفي تصريحات صحفية لـ(إدارة إعلام الوحدة)، شدد نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة د. عبود العنسي، ومدير مكتب الصناعة بمديرية الوحدة يحيى الحمزي، شددا على جميع المخابز ونقاط البيع بأهمية البيع وفق التسعيرة والوزن المحددين، وإشهار سعر كيلو الخبز وأجزاؤه أمام المواطنين، ووضع الميزان في مكان بارز، وبما يكفل الحد من التلاعب بالأوزان والأسعار.

وأكدا على أصحاب المخابز والأفران بأهمية التعاون من أجل إنجاح تنفيذ آلية بيع الرغيف بالوزن والتسعيرة المحددة مراعاة لظروف المواطنين خاصة في ظل المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار، موضحان أهمية دور وسائل الإعلام في نشر الوعي لدى المستهلكين بالشراء بالوزن.

كما أكدا أن الحملة ستتواصل أعمالها طوال الفترة القادمة للتأكد من التنفيذ الكامل للقرار وبما يجعل المواطن يلمس الأثر الإيجابي للقرار والانخفاض في أسعار القمح والدقيق، مشدداً على أهمية تعاون في تطبيق القرار وإنجاح الحملة.

وأوضحا: أن الحملة أسفرت بضبط عدد من المخالفات في المخابز غير الملتزمة والتي جرى إتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحق أصحابها.

شارك في الحملة، نائب مدير إدارة الإستقرار بمكتب الصناعة بأمانة العاصمة عبدالرقيب، ومفتشي فرع مكتب الصناعة بمديرية الوحدة، وآخرون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى