أخبار محلية

للأسبوع الثالث على التوالي، تنفيذ أعمال صيانة الأنفاق الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية للعاصمة صنعاء

للأسبوع الثالث على التوالي، تنفيذ أعمال صيانة الأنفاق الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية للعاصمة صنعاء

واصلت الفرق الميدانية التابعة للوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة بأمانة العاصمة، للأسبوع الثالث على التوالي، تنفيذ أعمال صيانة الأنفاق الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية للعاصمة صنعاء، وذلك ضمن الأعمال والمعالجات الخاصة بمواجهة أضرار السيول، والتي تُنفِذها الوحدة التنفيذية بتمويل السلطة المحلية، وبإشراف قطاع الأشغال والمشاريع.

وإستهدفت الفرق الميدانية التابعة للوحدة التنفيذية، بالتعاون مع وحدة صيانة السيول والدفاع المدني، اليوم، عدد من الأنفاق التي شهدت أعمال مكثفة، أهمها: تنظيف الددشات، ورفع المخلفات، وشفط المياه من الخزانات، وتنظيف الخزانات، وإعادة تأهيل المضخات، وتركيب مضخات مائية جديدة في عدد من الأنفاق، وذلك لضمان جاهزيتها أثناء هطول الأمطار والتعامل مع حالات الطوارئ.

وعقب الإنتهاء من تنظيف نفق الرئاسة – السبعين، وتركيب المضخة الجديدة، وإجراء الإختبارات للتأكد من جهوزيتها لشفط الماء أولاً بأول، فقد جرى الإنتقال إلى نفق الأربعين – الرئاسة، حيث جري تنظيف كامل الددشات داخل النفق بشكل كامل، وذلك بالتزامن مع رفع مخلفات الطمي من الخزان الرئيسي.

وفي تصريح صحفي أدلى بهِ لـ(المركز الإعلامي لأمانة العاصمة)، أكد مدير عام الوحدة التنفيذية بالأمانة المهندس عبدالملك شريف الأِنسي: أنه ووفقاً للخطة العامة التي أعدتها الوحدة التنفيذية، فأن جميع الأنفاق ستشهد أعمال صيانة وإعادة تأهيل، موضحاً: بدأنا بالأنفاق الأكثر تضرراً ويتم الإنتقال إلى الأنفاق الأخرى تباعاً.

وأشار إلى أن أعمال صيانة وتركيب مضخات مائية جديدة بمختلف الأنفاق تأتي لتكون في إستعداد كامل أثناء الأمطار، مؤكداً الحرص على ضمان تنفيذ عمل مستدام يمنع إحتقان الماء في الأنفاق بشكل كلي.

وقال: تم العمل على إستبدال أغطية الددشات والمصائد المسروقة، ومعالجة إشكاليات المصائد المغلقة تماماً، وذلك
بإعادة تلحيمها بطريقة تسهل تنظيفها مستقبلاً، وتصعب سرقتها، مضيفاً: كما تم تزويد العاملين بمعدات الأمن والسلامة، وتوفير الأكسوجين تفادياً للإختناق وإنعدام الأكسوجين أثناء تنظيف الخزانات الرئيسية.

على الصعيد ذاته، تصاعدت -طوال الأيام الماضية- وتيرة أعمال الصيانة والترميم ودّٙك الحفريّٙات وسفلّٙتتها ورشّٙها، وذلك بالشوارع والطُرق الواقعة ضمن مُديريّٙات العاصمة صنعاء العشر، عبر عدد من الفِرق الميدانيّٙة التابعة للوحدة التنفيذية وقطاع الأشغال ومؤسسة الطرق وغيرها.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى