أخبار محلية

..قوات “درع الوطن” تصدر بيان تجنباً لاستفزاز الإمارات جنوب اليمن

قوات “درع الوطن” تصدر بيان تجنباً لاستفزاز الإمارات جنوب اليمن

أصدرت قيادة فصائل “درع الوطن” التابعة للسعودية اليوم الخميس، بياناً يعد الأول من نوعه، تجنباً لأي احتكاك مع المكونات العسكرية الموالية للإمارات جنوب وشرق اليمن.

ونفى البيان ” وجود أي عمليات تجنيد جديدة تقوم بها قوات درع الوطن”.

ودعا البيان إلى الحذر وعدم التعاطي، مع دعوات التجنيد من ارقام غريبة، مشيراً إلى هناك اشخاص ينشرون أخبار غير صحيحة عن فتح عمليات التجنيد في صفوف قوات درع الوطن.

ويعتقد مراقبون أن البيان الصادر من قوات درع الوطن، يأتي بمثابة تهدئة للفصائل التابعة للإمارات، في ظل احتقان الوضع بين الطرفين.

في حين يؤكد ناشطون من ابناء المناطق اليمنية الواقعة تحت سيطلرة التحالف، أن السعودية لم تتوقف منذ قرابة عام ونصف على تجنيد المقاتلين في صفوف قوات درع الوطن. في إطار استعدادات مكثفة تجريها الرياض للحد من سيطرة الإمارات على مناطق جنوب وشرق اليمن.

وكانت الفصائل الموالية لأبوظبي قد وجهت اتهامات لنظيرتها الموالية للسعودية باستقطاب القادة والمجندين من صفوف المكونات العسكرية التابعة للإمارات، حيث كانت قوات درع الوطن قد تمكنت خلال الأشهر الماضية من ضم عدد كبير من الضباط والجنود الذين كانوا في صفوف القوات الموالية للإمارات.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية عملت منذ مطلع العام 2022 على انشاء “قوات درع الوطن” من الجماعات السلفية في مناطق شرق اليمن، قبل أن يعلن “رئيس مجلس القيادة الرئاسي” الموالي للتحالف رشاد العليمي، عن انشاء قوات درع الوطن بشكل رسمي في فبراير الماضي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى