أخبار محلية

….فرع جهاز المفتش العام بمصلحة التأهيل والإصلاح يتفقد أوضاع اصلاحيتي محافظة البيضاء ورداع

…..فرع جهاز المفتش العام بمصلحة التأهيل والإصلاح يتفقد
أوضاع اصلاحيتي محافظة البيضاء ورداع

عمر الصراري
دشن مدير فرع جهاز المفتش العام بمصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية العقيد عبدالعزيز البهكلي نزولاً ميدانياً الى الإصلاحية المركزية بمحافظة البيضاء والاصلاحية المركزية بمديرية رداع بناءً على توجيهات المفتش العام ورئيس مصلحة التأهيل والإصلاح في تنفيذ المصفوفة المتضمنة توجيهات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي بخصوص إصلاح اوضاع السجون والإهتمام بالنزلاء.
وأوضح العقيد عبدالعزيز البهكلي بان الهدف من النزول الميداني الى الاصلاحيات بالمحافظات بغرض التفتيش الشامل على جميع الجوانب الإدارية والخدمية والتقيمية والاستماع إلى النزلاء والإطلاع على الشكاوى المقدمة منهم.
واكد مدير فرع جهاز المفتش العام بمصلحة التأهيل والاصلاح على جميع العاملين في الإصلاحيات المركزية والسجون الإحتياطية على ضرورة معاملة النزلاء معاملة اخلاقية وفق الرؤية القرآنية والاهتمام بهم تربوياً وثقافياً. وحث العقيد البهكلي المدراء على أن يكونوا نموذجاً في التعامل والاخلاق مع جميع النزلاء من مبداء الإصلاح والتأهيل والحذر من التهاون في اعمالهم المؤكلة اليهم من رئاسة المصلحة وفقاً لقانون تنظيم السجون .. محذراً أن اي شخص يثبت بحقه التعسف المعنوي او المالي للنزلاء سينال حسابه دون رحمة وفقاً للقانون ووفقاً لما نصت عليه مدونة السلوك الوظيفي ..
وأكد على جميع مدراء السجون المركزية والإحتياطية بضرورة متابعة أوامر الإفراجات الذي وجه بها الرئيس المشاط ومتابعة جهات الإختصاص بتنفيذ ذلك ومتابعة الجهات القضائية بتجديد أوامر الحبس المنتهية والعمل على متابعة قضايا النزلاء وحضورهم جلسات المحاكمة دون تأخير ..
مشدداً على ضرورة الإهتمام بالنظافة والنزول اليومي إلى عنابر النزلاء والتفتيش المستمر وتفقد احوال النزلاء والاستماع إلى شكاواهم والعمل على حلها والتنسيق مع السلطات المحلية وذات العلاقة في دعم الإصلاحيات بما فيها مكاتب الصحة والمياه والكهرباء والتربية والتعليم ومكاتب هيئة الارشاد لزيارة السجون والعمل على القيام بواجبهم وتثقيف النزلاء لما في ذلك من اهمية في تقويم سلوكيات النزلاء وحسن اخلاقهم …

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى