أخبار محلية

غليان ما قبل الانفجار.. “الانتقالي” يواجه “طارق صالح” في شبوة النفطية

غليان ما قبل الانفجار.. “الانتقالي” يواجه “طارق صالح” في شبوة النفطية

دعا المجلس الانتقالي الجنوبي” إلى تظاهرة غاضبة يوم السبت المقبل في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة النفطية، رفضا للولاءات المشبوهة لـ”طارق صالح

وأقر “الانتقالي” تحضيراته لإقامة أكبر تظاهرة شعبية في مدينة عتق رفضا لتحركات “طارق صالح”، بعد افتتاح الأخير مكتبه السياسي في شبوة.

من جهة أخرى أكد رواد مواقع التواصل الاجتماعي الموالين لـ”الانتقالي”، أن التظاهرة الشعبية لأبناء شبوة من أجل طرد ما اسموها “المجاميع المشبوهة” داخل المحافظة، في إشارة منهم إلى اتباع “طارق ” وحزب المؤتمر الشعبي العام “جناح الإمارات”.

ودشن الناشطون هاشتاح تحت عنوان “عتق تجمعنا”، للتحرك ضد “طارق ”، رفضا للمجاميع المشبوهة لـ”طارق” معتبرين تواجدهم في شبوة خيانة لدماء أبناء المحافظات الجنوبية.

وتصاعدت حدة الاحتقان بين فصائل الإمارات في شبوة الأمر الذي ينذر بانفجار للوضع بين أبناء شبوة الموالين لـ”الانتقالي” وحزب المؤتمر من الموالين لـ”طارق ” ومكتبه السياسي.

وشهدت مدينة عتق انتشار عسكري للقوات المشتركة التابعة لـ”طارق ” بعد اختطاف أحد اعضاء مكتبه السياسي، يدعى عبدالله الزعبة في منطقة بيحان يوم الأثنين الماضي، واقتادوه مع أثنين من مرافقيه إلى جهة مجهولة، وسط اتهامات لعناصر “الانتقالي”.

وكان قد حذر حزب المؤتمر جناح الإمارات في شبوة في بيان له أمس الثلاثاء “الانتقالي” من جر المحافظة إلى ما اسماها “الفتنة”.

واسقطت الإمارات سلطات الاصلاح في شبوة نهاية ديسمبر الماضي وتعيين القيادي المؤتمري عوض الوزير العولقي محافظا للمحافظة، واعادة مقر حزب المؤتمر الذي كان قد استحوذ  “الانتقالي” على مقره في العام 2018م

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى