أخبار محلية

..غضب شديد ضد فصائل الإمارات من قبل قبائل ردفان

غضب شديد ضد فصائل الإمارات من قبل قبائل ردفان

كشف محامي شهير عن اقدام قيادة الفصائل الإماراتية بإطلاق سراح المتهمين الرئيسين بحادثة ذبح أحد أبناء منطقة ردفان الشهيرة “ماجد أحمد رشدة الحالمي” من سجن “اللواء الخامس” التابع للانتقالي الجنوبي الذي يقوده مختار النوبي في محافظة لحج.

وأكد المحامي عارف احمد علي الحالمي أن قائد الفصائل النوبي أطلق سراح العناصر المتورطة بحادثة ذبح المجند رشدة من سجن “اللواء”، مبينا أن أبناء المنطقة وأهالي المجني عليه تفاجئوا بالمتهمين الرئيسين وهم يسرحون ويمرحون في الحبيلين رغم اعترافاتهم الموثقة في محاضر الضبط والنيابة بارتكابهم حادثة اعدام المجند رشدة.

وذكر الحالمي أن كل الإجراءات والتوجيهات على مدى عام كامل لنقل المتهمين للسجن المركزي لم تنفذ قوبلت بالمماطلة والتكتم الشديد عن مجريات القضية مطلع ديسمبر 2022م.

واعتبر الحالمي الافراج عن المتهمين كارثة لها تداعيات سلبية لأن هناك من يقبع بالسجون بتهم أدني من جريمة القتل، مبينا أن المتنفذين في الفصائل هم من يتحكمون بمصير القضية رغم تهدئة الاحتجاجات في أوساط قبائل ردفان عقب الحادثة.

يشار إلى أن القيادي “مختار النوبي” هو المتهم الرئيسي الذي وجه العناصر بإعدام المجند ماجد أحمد مقبل رشدة بعد استدراجه من منزله في منطقة العسكرية ورمي جثته على أطرف أحد الادوية الزراعية بردفان.

وشهدت منطقة الحبيلين وردفان احتجاجات غاضبة تطالب بمحاكمة “النوبي” عقب اصدار توجيهاته بقتل رشدة قوبلت تلك التظاهرات بالقمع بالرصاص الحي سقط على إثرها عدد من الجرحى بينهم أطفال

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى