أخبار محلية

صنعاء : إنشاء لجنة اتصال مشتركة بين هيئة المواصفات والغرفة التجارية بأمانة العاصمة 

صنعاء : إنشاء لجنة اتصال مشتركة بين هيئة المواصفات والغرفة التجارية بأمانة العاصمة 

صنعاء __ حسن الوريث

اقر اجتماع عقد اليوم بصنعاء انشاء لجنة اتصال مشتركة تعني بحل الإشكاليات التي تواجه المستوردين.

وناقش الاجتماع الذي ضم مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام البشيري ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة علي محمد الهادي مجالات التنسيق والتعاون بين الهيئة والغرفة وسبل تعزيزها. 

وفي الاجتماع أكد مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة اهتمام الهيئة بتطوير وتعزيز علاقات التعاون مع الغرفة وبما يسهم في تطوير النشاط الاقتصادي للقطاع الخاص ويعزز من قدراته الإنتاجية في مختلف الأنشطة.

ولفت الى اهمية تضافر الجهود لحل كافة الإشكاليات والصعوبات التي تبرز ودون تأخير من خلال نقطة الاتصال المباشر والاجتماعات الدورية المنتظمة التي تم إقرارها بين قيادتي الغرفة والهيئة.

وثمن تعاون الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة ودعمها للهيئة .. مؤكدا الترحيب بكل مقترحات الغرفة بما يسهم في تحسين وتطوير جودة العمل .

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة الحرص على حل كافة الإشكاليات التي تواجه التجار بما من شانه تعزيز النشاط التجاري والانتاجي.

 واشار الى دعم الإجراءات التي تقوم بها الهيئة لكافة أنشطة الفحص والقياس وضبط الجودة باعتبارها خط الدفاع الأول عن صحة وسلامة المستهلكين وخط دفاعي اول لحماية الرأسمال الوطني والدفاع عنه من أي غش وتقليد وتزوير للسلع ذات المنشأ المعتمد.

كما جرى خلال الاجتماع دراسة وإقرار مقترحات لتسهيل وتذليل العمل من قبل مكتب الهيئة بالحديدة داخل الميناء للاسهام في سرعة وسهولة الافراجات عن السلع الواصلة وتكامل الإجراءات مع الجهات الأخرى خصوصا وأن الميناء يشهد حاليا حركة نشطة من استقبال الحاويات والبضائع المختلفة .

حضر الاجتماع نواب مدير عام الهيئة الدكتور كمال مرغم والمهندس محمد الديلمي والدكتورة ريا العنسي ونائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة محمد محمد صلاح و أعضاء مجلس إدارة الغرفة محمد السلامي وأنور محمد الحسيني ونصر محمد المطحني والمدير العام التنفيذي للغرفة محمد سبأ الجبري ورئيس شعبة مواد البناء محمد صالح العنسي.
………………/

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى