أخبار محلية

صدور كتاب استراتيجية الإعلام في ظل الحرب الناعمة للدكتور علي العمار

صدور كتاب استراتيجية الإعلام في ظل الحرب الناعمة للدكتور علي العمار

صنعاء

صدر مؤخرا كتاب استراتيجية الإعلام الحربي في ظل الحرب الناعمة للأستاذ الدكتور علي العمار أستاذ الصحافة والإعلام بجامعة صنعاء .

وضم الكتاب الصادر عن مجلس النشر العلمي بجامعة الكويت العديد من القضايا الإعلامية في المجال العسكري في الوطن العربي.

ويطرح الكتاب بين دفتيه مواصفات ووظائفَ المراسل الحربي فيما فصّلت مباحثُه الحرب النفسية والعمليات النفسية والحرب الناعمة.

ويتناول في فصوله الخمسة إضاءاتٍ إعلاميةً متميزةً عن الإعلام الحربي وقت الحروب و علاقته بأشكال الحروب الأخرى كالحرب الباردة والحرب الدبلوماسية إضافة إلى العلاقة بين الإعلام وتكوين الرأي العام.

ويعد الكتاب من تأليف الأستاذ الدكتور علي العمار والأستاذ الدكتور مناور الراجحي رئيس قسم الإعلام بجامعة الكويت فلسفة إعلامية في مجال استخدام القوة الناعمة بدلا عن القوة الخشنة في الحروب و التي تسوق لها العديد من وسائل إعلام الدول لتحقيق أهداف الحربين النفسية والناعمة.

ويمثل الكتاب إضافة نوعية للكتب الإعلامية في فضاء الصحافة اليمنية والعربية حيث يعتبر هذا الكتاب السابع للدكتور العمار الذي أثرى المكتبة الإعلامية بعدد من الكتب التي تدرس في كلية الإعلام بجامعة صنعاء والجامعات اليمنية و منها الخبر الصحفي ومصادره” و“الصحافة العسكرية والأزمات المعاصرة في اليمن” و “الصحافة ونظريات التأثير“ و”التوثيق الإعلامي” و”النشر الإلكتروني ” وغيرها من الكتب القيمة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى