أخبار محلية

خارجية صنعاء تبعث برسالة خطية إلى روسيا الاتحادية …؟

خارجية صنعاء تبعث برسالة خطية إلى روسيا الاتحادية …؟

متابعات:
بعثت خارجية صنعاء، اليوم، رسالة إلى خارجية روسيا الاتحادية بشأن مقر سفارة الجمهورية اليمنية في موسكو.

وطالب وزير الخارجية بصنعاء هشام شرف الحكومة الروسية بالتدخل لوقف التصرف بممتلكات السفارة اليمنية في مسكو وعدم الاستجابة إلى طلب مسؤولي حكومة التحالف بالتنازل عن مقر السفارة وسكن السفير.

كما طالب الوزير شرف وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف بعدم السماح بالتنازل أو بيع الأرضية الخاصة بمشروع مبنى جديد للسفارة اليمنية في العاصمة الروسية والتي منحتها الحكومة الروسية لليمن، مشيداً بتاريخ العلاقات اليمنية- الروسية الرسمية والشعبية.

وقال وزير خارجية صنعاء إن “موسكو ستتفهم طبيعة الوضع خلال فترة العدوان وأهمية عدم التفريط بأي ممتلكات تخص الجمهورية اليمنية التي تعاني من عدوان عسكري وحصار شامل، وأن يتم تأجيل أي خطوات او إجراءات إلى مرحلة ما بعد العدوان وحينها ستعمل الحكومة والسلطات المستقبلية في صنعاء على وضع آلية لمعالجة أية مشاكل أو اختلالات في ممتلكات البعثات الدبلوماسية والقنصليات اليمنية في الخارج”.

وكانت السفارة الروسية في اليمن قد نشرت على حسابها بموقع تويتر تغريدة تضمنت وثيقة توقيع اتفاقية الصداقة والتجارة بين الاتحاد السوفيتي والمملكة اليمنية في صنعاء في 1 نوفمبر 1928م، وقالت: “اليوم نحتفل بذكرى 94 عام من عقد هذه الوثيقة التي تعتبر نقطة إطلاق العلاقات بين بلدينا الصديقين، خلال هذه الفترة كانت ولا زالت علاقاتنا تزدهر وتتطور في المجالات المختلفة”.

وأضافت السفارة “في هذا اليوم المهم نريد التعبير عن جزير الشكر والاحترام للشعب اليمني ونتمنى له السلام والاستقرار، عاش اليمن! عاشت الصداقة الروسية اليمنية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى