أخبار محلية

..حضرموت: فصائل الإصلاح تحاصر اجتماع “الهبة الحضرمية” في الردود

حضرموت:
فصائل الإصلاح تحاصر اجتماع “الهبة الحضرمية” في الردود

عززت فصائل “المنطقة العسكرية الأولى” التابعة للإصلاح اليوم الاثنين تواجدها في مداخل  مديريات وادي وصحراء حضرموت.

وأكدت مصادر محلية في سيئون، أن مدن مديريات الوادي تشهد حالة توترعقب توجيه قيادة القوات السعودية عناصر “المنطقة الأولى” الانتشار في مداخل المدن بالتزامن مع الاجتماع القبلي الذي دعت إليه “الهبة الحضرمية الثانية” الممولة من الإمارات في منطقة الردود بمديرية تريم.

وأوضحت المصادر أن انتشار قوات المنطقة يأتي بهدف عرقلة وصول المشاركين إلى اجتماع الردود حيث تسعى قيادة الفصائل التابعة لحزب الإصلاح إلى افشال اللقاء الذي تشارك فيه قيادات في “المجلس الانتقالي الجنوبي” تنديدا بفساد السلطة المحلية الموالية للسعودية.

واتهم متحدث “الهبة الحضرمية الثانية” خالد باغريب، في تصريح صحفي، “قيادة السلطة المحلية بزرع الفتنة وتضليل الرأي العام بشأن التصعيد في سبيل استمرار فسادها”، مبينا أن الجوع والفقر يجتاح أهالي حضرموت.

وخاطب باغريب، السعودية أن تصعيد “الهبة الحضرمية الثانية” ليس له أي أجندة سياسية أو حزبية، بل يهدف إلى تلبية مطالب حقوقية للمواطنين بعد انهيار الخدمات في ظل فساد وتلاعب بإيرادات  حضرموت.

ويأتي تصعيد “الهبة الحضرمية” عقب الإعلان عن تأسيس “مجلس حضرموت” في العاصمة السعودية الرياض نهاية يونيو الماضي الذي تم تشكيله لمواجهة الأجندات الإماراتية التي ينفذها “الانتقالي” في مديريات وادي حضرموت.

ويطالب الانتقالي بإخراج قوات “المنطقة العسكرية الأولى” التابعة للإصلاح من مديريات وادي وصحراء حضرموت واحلال “النخبة الحضرمية” الموالية للإمارات، وسط أنباء عن اتفاق لنشر فصائل “درع الوطن” الموالية للسعودية في تلك المناطق وفق ما تحدث به نائب رئيس “الانتقالي” أحمد سعيد بن بريك الشهر الماضي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى