أخبار محلية

..حالة الطقس.. توقع أمطار متفرقة ودرجات حرارة عالية

حالة الطقس.. توقع أمطار متفرقة ودرجات حرارة عالية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات شبوة، البيضاء، لحج، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة، صنعاء، المحويت، عمران، حجة، صعدة، سهل تهامة وكذلك الساحل الغربي.

وفي نشرة جوية للأربع والعشرين ساعة القادمة أشار المركز إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات أبين، حضرموت والمهرة.

كما توقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 38 – 44 درجة مئوية، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 34- 41 درجة مئوية.

ولفت إلى الرياح المحتملة تكون نشطة إلى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين 20 – 36 عقدة ومعتدلة إلى نشطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن تتراوح سرعتها ما بين 8-22 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية في المرتفعات الغربية والوسطى والسهول الساحلية، منبها سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى