أخبار محلية

توقعات الطقس ابتداء من يوم الأثنين

توقعات الطقس ابتداء من يوم الأثنين

كشف فلكي يمني عن توقعات الطقس ابتداء من اليوم الاثنين  ، في اجزاء واسعة من اليمن.

وقال الخبير الفلكي الدكتور إبراهيم الكبسي، في بلاغ صحفي أنه بعد مشيئة الله تعالى، يتوقع اليوم الإثنين ولليوم الثاني على التوالي تشكل سحب بعد فترة الظهيرة على مناطق المرتفعات الشمالية الغربية والغربية الممتدة من مناطق غرب محافظة صعدة مرورا بمحافظة حجة وغرب محافظة عمران وغربي محافظتي صنعاء وذمار وعلى محافظة المحويت وصولا لمحافظة ريمة وشمال غرب محافظة إب والسهول التهامية المحاذية لها.

واضاف الكبسي قائلا : قد تكون هذه السحب ممطرة على أجزاء محدودة من هذه المناطق والتي يتوقع أن تتراوح كميات الأمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة في الغالب بسبب ضعف الشروط الجوية اللازمة لحدوث تشكيلات سحابية قوية.

وأوضح الكبسي ان هذه الحالات اعتيادية وتحدث كل عام في هذا الوقت وكذلك خلال الثلث الأخير من شهر نوفمبر بسبب حدوث نزولات للتيار النفاث الرطب الذي ينشط على شبه الجزيرة العربية جالبا لها أمطارا غزيرة موسمية في هذا الوقت من كل عام والتي تمتد أحيانا إلى مرتفعات مناطق عسير وجيزان وصولا للمرتفعات الشمالية الغربية من بلادنا.

واشار الكبسي الى انه : بالنسبة لتوقعات درجات الحرارة الصغرى فمن المتوقع انخفاض حاد لدرجات الحرارة الصغرى ابتداء من يوم 11 نوفمبر وحتى منتصف شهر نوفمبر حيث يتوقع أن تهبط درجات الحرارة الصغرى على مناطق في محافظات ذمار وصنعاء وصعدة وعمران والبيضاء وشمال محافظتي إب والضالع وغربي الجوف ومرتفعات غرب مأرب ومرتفعات شمالي محافظة لحج وشرقي تعز لتتراوح ما بين ١ و ٤ درجات مئوية.

كما نبه الخبير الفلكي الدكتور  ابراهيم الكبسي على ضرورة  أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية المزروعات من احتمالية حدوث صقيع على هذه المناطق.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى