أخبار محلية

.تنفيذًا لتوجيهات النائب العام .. لجان التفتيش القضائي تباشر مهامها بالنزول الميداني إلى النيابات الاستئنافية والابتدائية لمراقبة سير العمل وتقييم مستوى الانضباط الوظيفي عقب إجازة العيد

تنفيذًا لتوجيهات النائب العام .. لجان التفتيش القضائي تباشر مهامها بالنزول الميداني إلى النيابات الاستئنافية والابتدائية لمراقبة سير العمل وتقييم مستوى الانضباط الوظيفي عقب إجازة العيد

باشرت لجان التفتيش القضائي بمكتب النائب العام مهامها بالنزول الميداني إلى النيابات الابتدائية والاستئنافية بهدف مراقبة سير العمل وتقييم مستوى الانضباط الوظيفي لأعضاء وموظفي النيابة العامة عقب إجازة عيد الفطر المبارك ، وذلك تنفيذًا لتوجيهات النائب العام، القاضي الدكتور محمد الديلمي.

وفي هذا الإطار كلف القائم بأعمال رئيس هيئة التفتيش القضائي بمكتب النائب العام القاضي علي عبد الله الأنسي 14 لجنة قضائية من أعضاء التفتيش القضائي بالنزول الميداني إلى النيابات الاستئنافية والابتدائية للتفتيش المفاجئ على أعمال النيابات ابتداء من اليوم .

وأكد القاضي الأنسي على أهمية الالتزام بالدوام الرسمي والتركيز على قضايا المواطنين وعدم التأخير في معالجتها، وإيلاء قضايا السجناء أولوية في التصرف.

مشددًا على ضرورة القيام بأعمال التفتيش (المفاجئ) على القضايا رهن التحقيق وقضايا التنفيذ والوقوف على القضايا المتأخرة واستقبال شكاوى المواطنين وبحث مشروعية حبس السجناء رهن التحقيق.

في غضون ذلك باشر القضاة أعضاء لجان التفتيش بمكتب النائب العام مهمة النزول الميداني إلى النيابات الاستئنافية والابتدائية إلتقوا خلالها برؤساء ووكلاء النيابات واستمعوا منهم إلى شرح حول مستوى سير العمل ومدى إنجاز أعضاء النيابة للقضايا المعروضة عليهم وتطبيقهم للقانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى