أخبار محلية

تنبيهات الأرصاد بشأن مستجدات الطقس وسيول الأمطار خلال الساعات القادمة

تنبيهات الأرصاد بشأن مستجدات الطقس وسيول الأمطار خلال الساعات القادمة

جدد المركز الوطني للأرصاد الجويــة  تحذيره للمواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من جريان السيول في الشعاب والوديان، وعدم المجازفة في عبور مجاري السيل.

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الاثنين ، سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب تشكل السحب المنخفضة وتكون الضباب

كما حذر مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية: طقس غائم جزئياً إلى غائم، وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من مرتفعات محافظات (لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، المحويت، حجة وغرب (ذمار، صنعاء، عمران وصعدة)) وقد تمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (البيضاء، أبين، شبوة وجنوب غرب حضرموت). وتشمل الهضاب الداخلية لمحافظات (البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة) ومناطق متفرقة من محافظات (ذمار، صنعاء، عمران وصعدة).

المناطق الساحلية: طقس صحو إلى غائم جزئياً، وأمطار رعدية متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها. وأمطار خفيفة على الساحل الشرقي، الرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

المناطق الصحراوية: طقس صحو إلى غائم جزئياً، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

أرخبيل سقطرى: طقس صحو إلى غائم جزئياً، ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة، والرياح جنوبية غربية نشطة إلى شديدة السرعة تتراوح ما بين (20 – 35) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى