أخبار محلية

تربية الامانة تدشن فعاليات البطولة الرياضية للفتيات

تربية الامانة تدشن فعاليات البطولة الرياضية للفتيات

بمناسبة اليوم العالمي للطفل وبرعاية معالي وزير التربية والتعليم ووزير الشباب والرياضة وبتمويل من منظمة اليونيسف دشن مكتب التربية بالأمانة ممثلاً بإدارة الانشطة المدرسية ـ شؤون الطالبات ـ  وقطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة فعاليات البطولة الرياضية بنادي بلقيس والتي يستمر فيها التنافس على مدى ثلاثة ايام.

وتشمل البطولات التي دشنت للفتيات رياضة الجري ونط الحبل وكرة السلة ولعبة الشطرنج وتنس الطاولة

افتتحت البطولة التي حضرها وكلاء وزارة الشباب والرياضة هناء العلوي وعبدالله الرازحي و احمد العشاري ونائب مدير تربية الأمانة أشواق المأخذي ومدير ادارة الانشطة بتربية الامانة خالد العقبي بندوة ثقافية تناولت حقوق الطفل واوضاع اطفال اليمن مستعرضة احتياجاتهم  في الحياة. 

اشارت النائب اشواق المأخذي إلى أن البطولة في الالعاب الهادفة تغرس روح التنافس بين الطالبات وتنمي المهارات الفردية والقدرات الذهنية للمشاركات وحثت الطالبات على الاهتمام برفع وعيهن في جميع مجالات الحياة بما يعود بالنفع عليهن وعلى المجتمع. 

وبدورها ادلت رئيس قسم شؤون الطالبات بالأمانة لبنى الخربي بعدد من الموجهات لآلية سير البطولة والانظمة والقوانين الواجب الالتزام بها من قبل المشاركات والمشرفات و حكام مختلف الالعاب في البطولة. 

حضر البطولة نائبي مديرا ادارتي الانشطة عبدالله المداني والاعلام سبأ الشامي وعدد من رؤساء اقسام الانشطة ومختصات الانشطة بالمناطق التعليمية ومشرفات الانشطة بالمدارس و عدد من ممثلي  منظمة اليونيسف.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى