أخبار محلية

.تحركات لقبائل الصبيحة تصيب قوات الانتقالي بالذعر في مدخل عدن

تحركات لقبائل الصبيحة تصيب قوات الانتقالي بالذعر في مدخل عدن

نقلت مصادر مطلعة أن التوترات العسكرية بين قوات “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات مرشحة للانفجار في محافظة لحج، جنوب اليمن.

وأفادت المصادر أن الانتقالي أرسل حملة عسكرية من أبناء يافع يقودها أوسان العنشلي خلال الساعات الأولى من اليوم الخميس باتجاه رأس عمران لإخماد ما يسمى التمرد الذي يقوده فاروق الكعلولي وأبناء الصبيحة في “اللواء التاسع” بمنطقة رأس عمران التابعة إداريا للصبيحة بمحافظة لحج عند المدخل الشمالي لمدينة عدن.

وبينت أن الانتقالي أرسل العشرات من العربات والمصفحات الإماراتية باتجاه رأس عمران عقب رفض الكعلولي الانتقال بقواته من منطقة رأس عمران إلى شبوة، واستبدالهم بقوات الحزام الأمني التي تنحدر من منطقة يافع بقيادة محسن الوالي.

وأكدت أن مسلحو قبائل الصبيحة احتشدوا لمؤازرة الكعلولي رافضين مغادرة أبناء الصبيحة أراضيهم واستبدالهم، ولفتت إلى أن عدد من القيادات احتوت الموقف ليسود الهدوء الموقف العام.

وأوضحت أن الانتقالي يسعى لإنهاء دور القيادات العسكرية من أبناء الصبيحة في المناطق التي يسيطرون عليها لاسيما البوابة الشمالية لعدن والتي تطل على خليج عدن، عقب التحاق الآلاف من أبناء الصبيحة ضمن الفصائل السلفية الممولة من السعودية “درع الوطن” خلال منذ مطلع العام 2023م.

واتسعت التوترات بين أبناء الصبيحة وقيادات الانتقالي عقب قيام الأخير بحملة اختطافات طالت عدد من مشايخ ووجهاء الصبيحة في منطقتي المضاربة ورأس العارة انتقدوا تحركات “طارق عفاش” باتجاه لحج وعلى مقربة من رأس عمران خلال الأشهر الماضية.

واتجه عدد من أبناء قبائل الصبيحة لتفعيل ميناء رأس العارة لتعود فوائده على أبناء المنطقة المحرومين من ابسط الخدمات الأمر الذي أزعج الإمارات لتوجه الانتقالي لشن حملة اختطافات طالت العديد من الوجهاء بينهم رجال الأعمال عصام هزاع الصبيحي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى