أخبار محلية

..بطريقة غير شرعية وصول المئات من الجنسيات الاجنبية إلى شبوة

بطريقة غير شرعية وصول المئات من الجنسيات الاجنبية إلى شبوة
 
دخل قرابة 1737 مواطنا أجنبيا الأراضي اليمنية بطريقة غير شرعية عبر سواحل محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة الفصائل الإماراتية شرقي اليمن.
 
وأكدت المنظمة الدولية للهجرة في تقرير لها حول تتبع حركة اللاجئين أن عدد المهاجرين الأفارقة الذين وصلوا اليمن خلال شهر يناير الماضي 1737 مهاجرا عبر سواحل شبوة التي أصبحت نقطة رئيسة لتدفق المهاجرين القادمين من سواحل باسوسو الصومالي وأبوك الجيبوتي.
وأكد التقرير أن نسبة أعداد المهاجرين الأفارقة الواصلين إلى اليمن ارتفعت بزيـادة 3% مقارنـة بشهر ديسمبر 2023م، التي سجلت دخول 1,679هاجرا، مبينة أن اجمالي المهاجرين الأفارقة الذيـن دخلوا عبـر سواحل شـبوة خلال شهر يناير الماضي ارتفع بنسـبة 11 %، حيث تم رصد دخول 956 مهاجرا من سواحل منطقة بئر علي، و780 مهاجرا عن طريق منطقة عين بامعبد، ومهاجر واحد وصل إلى سواحل حضرموت علـى متـن قـارب صياديـن يمنييـن كان يحملـه أثنـاء الصيـد بالقرب من الصومال.
 
وأرجعت المنظمة عدم دخول المهاجرين الأفارقة عبر سواحل محافظة لحج إلى الحملات المسلحة التي تنفذها فصائل مسلحة من قبائل الصبيحة منذ أغسطس الماضي.
 
ولفتت المنظمة إلى أن مصفوفـة تتبـع النـزوح خلال يناير الماضي سجلت عودة 282 مهاجـر أفريقي بينهم 36 أنثـى إلى سواحل جيبوتي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى