أخبار محلية

بدء ورشة الحشدية لقيادات المجتمع وذوي التأثير الاجتماعي حول النظافة والإصحاح البيئي وتعزيز صحة المجتمع بمديرية ملحان- محافظة المحويت*

*بدء ورشة الحشدية لقيادات المجتمع وذوي التأثير الاجتماعي حول النظافة والإصحاح البيئي وتعزيز صحة المجتمع بمديرية ملحان- محافظة المحويت*

*المحويت/م ملحان..*

بدأت أمس بمديرية ملحان- محافظة المحويت، ورشة الحشدية لأعضاء المجالس المحلية وقادة الرأي العام والتأثير الاجتماعي حول النطافة والإصحاح البيئي وتعزيز صحة المجتمع.

نضمها على مدى يوم واحد مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المحويت بالتنسيق والتعاون مع المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بوزارة الصحة، بدعمٍ من منظمة من منظمة الطفولة(اليونيسف).

من جانبه، أكد الأستاذ سيف الشامي كبير المدربين المركزيين للمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي، أكد أن الورشة تهدف إلى تعزيز الوعي والمسؤولية لدى القيادات وذوي التأثير المجتمعي في مجالي الصحة والبيئة والنظافة وإلى بناء شراكة حقيقية معهم تساهم في بلورة الوعي في المجتمع المحلي وتجمعات النازحين.

معتبراً الشراكة مع القيادات المجتمعية في تعزيز الصحة يمثل انعكاساً لموجهات وزارة الصحة والقطاع الصحي عموماً في الحشد والمناصرة لقضايا الصحة والبئية؛ بأن يكون لهم دوراً داعماً معززاً للصحة عبر تأمين المناخات الملائمة للتوعية المجتمعية والتي من شأنها الإسهام في منع تداعيات انتشار الأمراض الوبائية ونواقلها كالملاريا وحمى الضنك وغيرهما من الأوبئة الخطيرة.

فيما عبر الأستاذ عادل غزوان مدير التثقيف الصحي بمكتب الصحة بالمحويت، عن تفائله بمخرجات الورشة، وأمله بأن تثمر في تيسير عمل القائمين على التوعية الصحية ومثقفات صحة المجتمع، باتحاه تحقيق تأثيرٍ مجتمعيٍ إيجابيٍ ملموس مع تذليل كل المعوقات والصعوبات.

وأشار إلى أن التثقيف الصحي في حياتنا ضرورة أساسية مُلحة، كونه العنصر الأول والأهم بين عناصر الرعاية الصحية الأولية.

لآفتاً إلى ان التثقيف الصحي يرسي وعياً مسؤولاً بأهمية الحفاظ على الصحة وجعله هدفاً وسلوكاً ممارساً بالمستوى الذي يجنبنا عدوى الأمراض ويحد من تداعيات تمددها وانتشارها، حد قوله///

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى