أخبار محلية

امين جمعان يدشن الملتقى الصيفي السابع لنادي وحدة صنعاء

امين جمعان يدشن الملتقى الصيفي السابع لنادي وحدة صنعاء

دشن أمين عام محلي أمانة العاصمة رئيس نادي وحدة صنعاء، أمين جمعان، اليوم، فعاليات الملتقى الصيفي السابع للألعاب الرياضية.

وفي التدشين بحضور وكيل وزارة الشباب لقطاع التخطيط الدكتور جابر البواب و أمين عام جائزة الدولة للشباب عزيز الماوري ومستشار صندوق رعاية النشء والشباب علي النونو، أشار جمعان إلى أن تنظيم الملتقى الصيفي للعام السابع على التوالي يأتي استمرارا للنجاحات التي تحققت في الملتقيات الماضية التي نظمها النادي في إطار الحرص على الاهتمام بالنشء والشباب ورعايتهم.

ولفت إلى أن النادي يسعى من عام لآخر إلى تميز فعالياته وملتقياته في مختلف الجوانب التنظيمية والفنية، مشيدا بتفاعل اللاعبين المشاركين وحضورهم اللافت في هذا الملتقى مجسدين بذلك لوحة وطنية وصورة من صور الصمود والثبات.

وأكد أن قيادة النادي لن تألو جهدا في الاستمرار بتنظيم مثل هذه الفعاليات التي تبنى ابداعات النشء والشباب وتستغل طاقاتهم وتسهم في تعزيز مسار تطوير الحركة الرياضية والشبابية اليمنية.

وثمن جمعان جهود قيادة وزارة الشباب والرياضة المبذولة في الدعم والإشراف على أنشطة النادي وفعالياته المختلفة.

من جانبه أشاد رئيس وحدة التأمين الصحي بوزارة الشباب يحيى المؤيدي، في كلمته التي ألقاها نيابة عن وزير الشباب والرياضة، بالجهود التي يبذلها النادي في تنظيم الملتقى وغيره من الفعاليات الرياضية والشبابية المختلفة والتي تعكس صدق توجهات قيادة النادي نحو البناء والتحديث في هذا المجال الحيوي والهام.

واكد دعم وتشجيع الوزارة لنادي الوحدة، الذي يعد من أبرز الأندية الفاعلة والمساندة لكل الجهود التي تعمل من أجل الارتقاء بالواقع الرياضي والشبابي المحلي، منوها بأن النادي يقدم تجربة فريدة ورائدة ينبغي أن تستفيد منها بقية الاندية.

نائب مدير مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة زيد جحاف أشار إلى أهمية مثل هذه الملتقيات في تنمية ورفع قدرات ومهارات المشاركين من مختلف الفئات العمرية رياضيا وثقافيا واستثمار أوقات فراغهم بما ينفعهم.

ولفت إلى تزامن الملتقى مع فعاليات الدورات والمراكز الصيفية التي تقيمها الدولة عبر كافة مرافقها ومؤسساتها وتتضمن برامج وأنشطة دينية وثقافية وعلمية ورياضية.

واعتبر ممثل مكتب التربية والتعليم بالأمانة عبدالعالم الكبسي إقامة مثل هذه التجمعات مظهر من مظاهر الرعاية والاهتمام بالنشء والشباب الذين يمثلون مستقبل الوطن المشرق وقادته وعماد نهضته وتنميته.

فيما أكد نجم كرة القدم اليمنية السابق الكابتن جمال حمدي أن اكتشاف المواهب والابداعات المبكرة وصقلها وتطويرها في مختلف المجالات وإخراجها إلى النور لا يتم إلا من خلال اقامة مثل هذه التجمعات الرياضية والشبابية.

وكان نائب رئيس نادي الوحدة، محمد الصادق، أوضح أن الملتقى يشارك فيه نحو 800 لاعب من مختلف الفئات العمرية، فيما يتضمن برنامج الملتقى بطولات في ألعاب كرة القدم وكرة السلة وكرة الطاولة والملاكمة والتايكوندو والبلياردو بالإضافة إلى انشطة ثقافية متنوعة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى