أخبار محلية

الهيئة العليا للعلوم تنظم ورشة عمل لعدد من الباحثين والمتخصصين حول نظام الاستقطاب والتعيين وفقا للكفاءة

الهيئة العليا للعلوم تنظم ورشة عمل لعدد من الباحثين والمتخصصين حول نظام الاستقطاب والتعيين وفقا للكفاءة

صنعاء – خاص

نظمت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، بالتعاون مع مركز أركان المعرفة للتدريب والاستشارات الإدارية والفنية ورشة عمل نظام الاستقطاب والاختيار والتعيين القائم على معايير الكفاءة والجدارة الوظيفية في الهيئة.

وفي الورشة التي شارك فيها عدد من الباحثين والمتخصصين في هذا المجال، أشار رئيس الهيئة الدكتور منير القاضي إلى آلية الهيئة لاختيار الكفاءات الوظيفية المطلوبة.

وأكد القاضي حرص الهيئة على الوصول إلى الأداء المناسب بعد استكمال كافة اللوائح المنظمة للعمل، مبينا أن ذلك لا يتأتى إلا بكادر عمل كفؤ يتم تعيينه وفقا لمعايير الجودة والكفاءة.

من جانبه قال نائب رئيس الهيئة الدكتور عبد العزيز الحوري، إن الهيئة تعتمد ترمي إلى استقطاب أفضل الكفاءات في جميع الاختصاصات بناء على معايير علمية وإدارية محددة بعيدًا عن المحسوبية والمناطقية والعنصرية وما سواها.

وأكد المشاركون أن هذه الخطوة للهيئة تمثل نواة لعمل حكومي مؤسسي فريد؛ لتأسيس نظام توظيف علني وشفّاف متاح للجميع وقائم على احترام معايير الكفاءة والجدارة والتنافسية.

وبينت النقاشات أن رؤية الهيئة في هذا الجانب تقضي باستخدام المعايير المقرة لتقييم المتقدمين على معايير ومؤشرات تتناسب وبيئة العمل الإبداعي وموجهة نحو تحسين الأداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى