أخبار محلية

…الامانة :ورشة عمل بصنعاء لرائدات الأعمال في مجال العلامات التجارية والاسم التجاري 

الامانة :ورشة عمل بصنعاء لرائدات الأعمال في مجال العلامات التجارية والاسم التجاري 

– عقدت بصنعاء اليوم دورة تدريبية لرائدات الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة في مجال العلامات التجارية والأسماء التجارية نظمتها الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرأة بوزارة الصناعة والتجارة. 

وفي افتتاح الورشة أشار وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران إلى الاهتمام الذي توليه الوزارة بدعم المشاريع الصغيرة والاصغر والأسر المنتجة 

ولفت إلى دور ريادة الأعمال كاستراتيجية مهمة لتحقيق التطور والنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

وتطرق إلى استعدادات الوزارة لإقامة معرض كبير لللمنتجات المحلية والتعريف بمنتجات الأسر  المنتجة وصغار المنتجين.. مشيرا بهذا الصدد إلى أن الوزارة وجهت شركات المعارض باعطاء الأولوية للمنتجات المحلية والأسر المنتجة خلال تنظيم معارضها الدورية . 

ونوه إلى ان الوزارة وفي إطار دعمها للشباب  ورواد ورائدات الأعمال خصصت نافذة لهم لتسجيل شركاتهم  واعفائهم من نسبة كبيرة من الرسوم بهدف دعمهم وتسهيل وتبسيط الإجراءات أمامهم.

وأكد استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهذا القطاع باعتبار المشاريع الصغيرة والأصغر من اهم عناصر التنمية الاقتصادية المستدامة وأداة من أدوات التخفيف من الفقر والحد من البطالة وإيجاد فرص العمل .

وفي الورشة بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال عبد الفتاح الذويد استعرض رئيس الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة احمد الكبسي أهداف الورشة واهميتها في تعريف رائدات الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والاصغر بخطوات وإجراءات تسجيل الأسماء التجارية والعلامات التجارية والتعريف بنافذة المشاريع الناشئة وكذا التشبيك بين رائدات الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة لتبادل المعلومات والخبرات والتجارب لتطوير مشاريعهم.

وتطرق إلى جهود الهيئة في تنظيم قطاع  المشروعات الصغيرة والاصغر والعمل على تنميته ودعمه بما يسهم في رفع كفاءته كأحد روافد الاقتصاد الوطني.

ولفت إلى أن الهيئة تعمل على تفعيل وتعزيز التنسيق مع الجهات المعنية بما من شأنه تقديم كافة أنواع الدعم والتسهيلات للمشاريع الصغيرة والاصغر .

وناقشت الورشة أوراق عمل تضمنت التعريف بالعلامات التجارية واهميتها لرواد الأعمال في مشاريعهم والتعريف بالاسم التجاري وكذا التعريف بنافذة المشاريع الناشئة واستعراض تجربة لأحد المشاريع الناجحة .

حضر الافتتاح عدد من مدراء عموم الوزارة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى