أخبار محلية

الامانة : قيادات رسمية تتفقد الانشطة الصيفية بمديريتي شعوب وبني الحارث بأمانة العاصمة

الامانة : قيادات رسمية تتفقد الانشطة الصيفية بمديريتي شعوب وبني الحارث بأمانة العاصمة

تفقد وزير الدولة أحمد العليي ونائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين ومدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني،اليوم أنشطة الدورات الصيفية بعدد من المراكز بمديريتي شعوب وبني الحارث بأمانة العاصمة.

واطلعوا ومعهم رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالأمانة حمود النقيب ووكيلا وزارة الإرشاد صالح الخولاني والأمانة محمد البنوس والوكيلان المساعدان هاشم الوزير واحسن قاضي، على سير الأنشطة الصيفية بمراكز الشهيد القائد وجامع التوبة ومدرسة البناء التربوي بمديرية شعوب.

كما تفقدوا أنشطة وبرامج الدورات الصيفية بمركز الإمام احمد بن القاسم بمنطقة الروضة بمديرية بني الحارث، ومستوى إقبال وانتظام الطلاب للاستفادة من هذه الأنشطة في اكتساب العلوم والمعارف النافعة وحفظ وتجويد القرآن الكريم.

واستمعوا من مديري مديريتي شعوب احمد الصماط وبني الحارث حمد بن راكان ومسؤولي المراكز الصيفية، إلى شرح حول البرامج والأنشطة التعليمية للطلاب في المراكز الصيفية، ودور القائمين عليها والجهود المبذولة لإقامة الدورات الصيفية.

وأشارا إلى أن عدد المراكز الصيفية بمديرية شعوب حتى الآن 95 مركز صيفي منها 52 مركز للذكور و43 للإناث، و195 مركزا صيفيا في مديرية بني الحارث موزعة 75 مركز للذكور و84 للإناث، فيما يتم استقبال الطلاب لليوم الثالث في مختلف المراكز.

وخلال الزيارات الميدانية للمراكز الصيفية، أشار الجميع إلى ما تمثله الدورات الصيفية من أهمية بمجمل أنشطتها العلمية والثقافية والرياضية وترسيخ الهوية والانتماء لدى النشء والشباب واكتشاف مواهبهم في مختلف المجالات.

وأشاد الزائرون، بجهود اللجان الفرعية للدورات الصيفية والقائمين عليها في مديريتي شعوب وبني الحارث، والإقبال الكبير للطلاب على المراكز الصيفية لاغتنام فرصة العطلة الصيفية بما يعود عليهم بالفائدة، وكذا تفاعل أولياء الأمور ووعيهم بتحصين أبنائهم من مخاطر الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة.

وأكدوا أهمية تحرك ومشاركة القيادات الرسمية والمجتمعية لترجمة توجيهات قائد الثورة في تضافر الجهود وحشد الإمكانات لدعم المراكز والدورات الصيفية والعمل على إنجاحها وتحقيق أهدافها من أجل بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة وثقافة القرآن الكريم ومتمسك بهويته الإيمانية.

ودعوا أولياء الأمور للدفع بأبنائهم للالتحاق بالمدارس والدورات الصيفية والاستفادة من أنشطتها وبرامجها في تعليمهم القرآن الكريم والثقافة الإيمانية، وتنمية قدراتهم و مهاراتهم وصقل مواهبهم وإبداعاتهم في مختلف المجالات.

رافقهم في الزيارات مدير الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب بأمانة العاصمة عبدالله الكول، وقيادات محلية وتنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية بمديريتي شعوب وبني الحارث.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى