أخبار محلية

…الامانة :فرع هيئة الأوقاف بمعين يقيم فعالية إحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

الامانة :فرع هيئة الأوقاف بمعين يقيم فعالية إحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

نبيل علي الجائفي

نظم فرع الهيئة العامة للأوقاف بمديرية معين في أمانة العاصمة، اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحضور مدير عام الهيئة العامة للأوقاف بالأمانة القاضي وليد العلوي ورئيس لجنة التخطيط والمال بمعين الأستاذ محمد صالح الشعري، أكد مدير عام الهيئة العامة للأوقاف بالأمانة، ضرورة استغلال مناسبة المولد النبوي في تعزيز قيم التراحم والتكافل والإحسان للفقراء والمساكين.

وأوضح بأن إحتفالاتنا بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، تمثل رسالة إلى أعداء الله بأننا أمة متمسكين بمحمد ما زلنا نمشي على خطى ونهج محمد ما زلنا نجسد تلك القيم التي جسدها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما حث العلامة مقبل الكدهي، على استلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الرسول الأعظم والتحلي بقيمه وأخلاقه السامية سلوكاً وعملاً.

وأشار إلى دلالات المناسبة وما تحتله من مكانة في نفوس اليمنيين وسائر الشعوب الإسلامية ابتهاجاً بمولد رسول الإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وتحدث مدير فرع الهيئة العامة للأوقاف بمعين الدكتور فضل الكدهي، بأن إحيائنا لذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله هي واجب ديني ، ومؤكداً بأن من الواجب على أبناء الشعب اليمني والأمتين العربية والإسلامية بحق نبيها ورسولها هو وأحب عظيم وكبير ، وانه مهما عبرنا عن حبنا وأحتفائنا بهذه الذكرى العظيمة ومهما أشدنا خلالها بالفضائل والشمائل المحمدية وعظيم مواقفه لايمكننا أن نفي ونعطي حق محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

مؤكداً بأن إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة تعيد الأمتين العربية والإسلامية المسار والطريق الصحيح ، وتعيق كل المحاولات والمشاريع الصهيونية الرامية إلى أبعادنا عن رموزنا وقادتنا الحقيقين وتغييبهم عن المشاهد العام وإستبدالهم برموز وهميون ومزيفون لا يكون للارتباط بهم أي اثر إيجابي في واقعنا .

تخللت الفعالية، فقرات انشادية عبرت عن حب النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وتكريم أحد الموظفين البارزين في فرع الهيئة العامة للأوقاف بمعين.

حضر الفعالية …
الشيخ صادق القدمي عضو المجلس المحلي وعدداً من مدراء وموظفي المكاتب التنفيذية بالمديرية

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى