أخبار محلية

الامانة :حفل تسليم  شهادة إجازة محاسب قانوني لعدد 57 محاسباً قانونياً بوزارة الصناعة 

الامانة :حفل تسليم  شهادة إجازة محاسب قانوني لعدد 57 محاسباً قانونياً بوزارة الصناعة 

– أقيم اليوم بوزارة الصناعة والتجارة حفل تسليم شهادة إجازة محاسب قانوني لعدد 57 محاسباً قانونياً .

وفي الحفل أكد نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد محمد الشوتري أهمية مهنة المحاسبة ودور المحاسب القانوني في الحفاظ على المال العام والاسهام في تعزيز الاقتصاد الوطني . 

وشدد على أهمية ان ينعكس ما تحصلوه من معارف جديدة على تطوير أعمالهم وبما يسهم في تطوير مهنة المحاسبة في بلادنا من خلال الالتزام بقيم ومبادئ هذه المهنة العظيمة القائمة على ضوابط قانونية واخلاقية . 

ودعا نائب وزير الصناعة والتجارة  المحاسبين الخريجين إلى الاستمرار في التحصيل العلمي والمتابعة المستمرة لكل ما هو جديدة في عالم المحاسبة والحرص على المواكبة في الجوانب المهنية والتقنية حتى لايجدوا أنفسهم خارج السرب في عالم اليوم .. عالم الذكاء الاصطناعي .. والتطورات المتلاحقة والمتسارعة في مختلف ميادين العمل .. مؤكدا حرص الوزارة على الارتقاء بمهنة المحاسبة في بلادنا والعمل وفق المعايير الدولية . 

وعبر عن التهاني للخريجين الحاصلين على إجازة المحاسب القانوني .

من جهته أشار  وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال رئيس لجنة إجازة المحاسبين القانونيين القاضي عبدالفتاح الذويد إلى أهمية المسؤولية الكبيرة الملقاه على عاتق الخريجين .

واعتبرهم صمام أمان للإقتصاد الوطني والحفاظ على شركات ومؤسسات القطاع الخاص .

 وشدد على ضرورة التزام باخلاق وآداب المهنة  والاستفادة من التطورات العلمية والتكنولوجية في تطوير انفسهم ومعارفهم والبحث عن كل جديد. 

بدوره طالب مدير عام تنظيم مهنة تدقيق ومراجعة الحسابات حسين عبدالرحمن عزان الخريجين إلى مواكبة التطورات في مجال مهنة المحاسبة والاطلاع على كل جديد في ظل التطور التكنولوجي الهائل . 

فيما دعا رئيس جمعية المحاسبين القانونيين أمين الشامي المحاسبين الحاصلين على إجازة المحاسب القانوني الى السعي الدائم للحصول على الشهادات العالمية في مجال المحاسبة. ولفت إلى حرص الجمعية على ان يكون المتخرج حاصلا على تأهيل عالي وقادرا على أداء مهامه في المحاسبة وفق المعايير الدولية . 

من جانبه ثمن الخريج  طه رافع في كلمة باسم الخرجين دور وزارة الصناعة والتجارة وجمعية المحاسبين  وجهودهم في تأهيل المحاسبين القانونين .. مؤكدا انهم سيمارسون مهنة المحاسبة وفق الضوابط المهنية والمعايير الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى