أخبار محلية

..اعتقالات واسعة في عدن من قبل فصائل الانتقالي .

اعتقالات واسعة في عدن من قبل فصائل الانتقالي .

قطعت فصائل “المجلس الانتقالي الجنوبي” الممولة من الإمارات عددا من الشوارع لمنع وصول الآلاف المحتجين إلى ساحة العروض في منطقة خور مكسر وسط مدينة عدن تنديدا بالانهيار الاقتصادي.
 
مصادر محلية بالمدينة أكدت أن عناصر الانتقالي انتشرت بشكل كثيف على متن العشرات من الآليات العسكرية في شوارع المدينة خلال السعات الماضية من اليوم الإثنين، وتطويقها مداخل خور مكسر.
 
وبينت المصادر أن عناصر الانتقالي تسببت بإعاقة وصول المسيرات الغاضبة إلى ساحة العروض للاحتجاج على الانهيار الاقتصادي والخدمي في المدينة وبقية المدن الجنوبية والشرقية لليمن.
 
وأفادت المصادر أن العناصر نفذت حملة اعتقالات طالت عدد من الشباب المشاركين في الوقفة الاحتجاجية الرافضة لتردي خدمة الكهرباء وانهيار سعر العملة المحلية.
 
وأرجع مراقبون سياسيون تخوف “الانتقالي” من تصاعد الغضب الشعبي مع الدعوات لتأسيس تكتل سياسي من أبناء المدينة لإدارة شؤونهم الأمنية والاقتصادية والخدمية بعيدا عن كافة المكونات والقوى المشاركة في الحكومة التابعة للتحالف على رأسها “الانتقالي”.
 
وتشهد المدينة احتجاجات شعبية غاضبة لليوم الخامس على التوالي طالبت برحيل التحالف وفصائله المسلحة من عدن، متهمة إياه بالوقوف خلف الانهيار الاقتصادي والخدمي والأمني لتحقيق أجندات واطماع في جنوب اليمن

ـــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى