أخبار محلية

…اختتام دورتان تدريبيتان بصنعاء في مجال الحاسوب وهندسة المساحة 

اختتام دورتان تدريبيتان بصنعاء في مجال الحاسوب وهندسة المساحة 

صنعاء ١٨ جمادى الآخرة ١٤٤٥ هجرية/ ٣١ ديسمبر ٢٠٢٣م (سبأ)- اختتمت اليوم بصنعاء دورتان تدريبيتان في مجال الحاسوب وهندسة المساحة نظمهما المركز التدريبي لمؤسسة كفل التنموية بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة .

هدفت الدورتان إلى رفد ٢٥ متدربا من كوادر وموظفي الهيئة العامة للزكاة وفرعها بأمانة العاصمة بمهارات ومعارف حول اساسيات الحاسوب وهندسة المساحة.  

وفي الإختتام أكد وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف اهتمام قيادة الهيئة بتدريب وتأهيل كوادرها في مختلف المجالات والجوانب الإدارية والمالية والفنية والتخصصية وتنمية قدراتهم ومهاراتهم بما ينعكس على تطوير وتحسين أداء الهيئة. 

ولفت إلى أن الهيئة تسعى لتطوير وتنفيذ نظام الأتمتة في أعمالها المختلفة .. داعياً الجميع إلى تحمل المسؤولية وتطبيق ما تلقوه خلال الدورات على الواقع العملي للإرتقاء بالعمل الزكوي وإقامة ركن من أركان الإسلام وهو الزكاة ومواكبة التطورات التكنولوجية .

وأشاد بجهود مؤسسة كفل التنموية وماتنفذه من برامج تدريبية لبناء قدرات كوادر مختلف الجهات .. مؤكدا استعداد قيادة الهيئة للتعاون مع المؤسسة في مختلف المجالات والجوانب.

وفي الإختتام بحضور مدير عام فرع الهيئة العامة للزكاة بأمانة العاصمة محمد العلفي  أكد رئيس مؤسسة كفل التنموية علي بيضان أن المؤسسة تعمل ضمن برامجها المختلفة على تطوير وتعزيز الشراكات مع مختلف الجهات والهيئات والمؤسسات لتنفيذ برامج التدريب والتأهيل للكوادر والموظفين بما يسهم في تحقيق نهضة تنموية للانتقال من مرحلة الاحتياج إلى مرحلة الإنتاج والاكتفاء .  

وتطرق إلى خطط وبرامج المؤسسة في المجالات التنموية والتدريبية والإستشارات.. مؤكدا استعداد المؤسسة لتقديم كافة أنواع الدعم والتسهيلات للهيئة العامة للزكاة بما يسهم في إنجاح هذه البرامج التدريبية وتحقيق أهدافها.

ولفت إلى ضرورة تضافر الجهود لتنمية الإنسان اليمني واستثمار طاقته واكسابه المهارات وتطويرها في إطار عملية بناء للانسان باعتباره أساس التنمية للوطن.

من جهته ثمن المتدرب علي معياد في كلمة المشاركين كافة الجهود التي ساهمت في انجاح الدورات و التي كان لها الاثر الكبير في اكسابهم معارف ومهارات نظرية وتطبيقية حول كل ما يتعلق بمهارات أساسيات الحاسوب وهندسة المساحة.

وفي الختام بحضور نائب رئيس مؤسسة كفل التنموية الدكتور فؤاد حنش ومدير التدريب بالهيئة العامة للزكاة ابراهيم الشرفي ومدير المركز التدريبي بالمؤسسة المهندس وسام المهدي ومدير التوعية بفرع الهيئة بأمانة العاصمة سلطان العلوي تم توزيع الشهادات على المشاركين.

الى ذلك اطلع وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف ومدير عام فرع الهيئة بأمانة العاصمة محمد العلفي اليوم على أقسام مؤسسة كفل التنموية وأنشطتها التنموية والانسانية والتدريبية والإعلامية. 

واستمع السقاف والعلفي من رئيس المؤسسة علي بيضان إلى شرح حول برامج المؤسسة في مجال بناء القدرات والتأهيل والتدريب لعدد من شرائح المجتمع وكذا جهودها في المجال الانساني والتنموي وأنشطة المركز التدريبي والمركز الإعلامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى