أخبار محلية

..احوال الطقس تنبيهات هامة للسكان بشأن مستجدات حالة الطقس

احوال الطقس
تنبيهات هامة للسكان بشأن مستجدات حالة الطقس

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء غائمة جزئيا الى غائمة مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصحبها البرد احيانا على أجزاء من محافظات ( صعدة،  حجة، ريمة، ذمار، إب، الضالع، البيضاء، تعز، هضاب حضرموت والمهرة ).

وأشار المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة ، إلى أن امطار متفرقة يصحبها الرعد احيانا تهطل على أجزاء من محافظات (عمران، المحويت، صنعاء ، لحج ، شبوه) وذلك في فترتي الظهيرة والمساء.

ولفت إلى أجواء المناطق الساحلية غائمة جزئيا حارة ورطبة  تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (32- 39) درجة مئوية، مع احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية ،فيما تكون الرياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (35-45) عقدة ورياح نشطة الى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين (16-32 ) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وذكر المركز أن أجواء المناطق الصحراوية تكون حارة الى شديدة الحرارة نهاراً على الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 37- 44) درجة مئوية مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء منها، فيما تكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال .

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

وحذر من درجات الحرارة المرتفعة على المناطق المذكورة أعلاه، ناصحا بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى