أخبار محلية

..احوال الطقس: تقلبات الطقس تعيد مركز الأرصاد والإنذار المبكر إلى مربع التحذيرات

احوال الطقس:
تقلبات الطقس تعيد مركز الأرصاد والإنذار المبكر إلى مربع التحذيرات

جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر ، تحذيراته للصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر في الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه مركز الأرصاد في نشرته الجوية اليوم الأربعاء ، المواطنين خاصة كبار السن والأطفال في المناطق الجبلية من الاجواء الباردة.

كما نبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية:

 طقس يميل للبرودة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) مع إمكانية تكون الضباب أوالشابورة المائية على أجزاء من مرتفعات محافظات (حجة، المحويت، ريمة، إب وتعز)، يتحول نهارا الى الغائم جزئيا مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (تعز، إب، ريمة، صنعاء، المحويت، حجة وصعده) وأجزاء من المرتفعات المقابلة لسهل تهامة في فترة ما بعد الظهيرة.

المناطق الساحلية:

 طقس صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة إلى قوية تتراوح سرعتها ما بين (15 – 30) عقدة على جنوب الساحل الغربي، ومدخل باب المندب، وأجزاء من غرب خليج عدن وحول أرخبيل سقطرى، ومعتدلة إلى نشطة تتراوح سرعتها ما بين ( 10 – 20 ) عقدة على بقية السواحل .

المناطق الصحراوية:

طقس صحو يميل للبرودة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، وصحو إلى غائم جزئياً أثناء النهار، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى