أخبار محلية

..احوال الطقس: الإنذار المبكر في صنعاء يطلق تحذيرات جديدة بشأن متغيرات الطقس  

احوال الطقس:
الإنذار المبكر في صنعاء يطلق تحذيرات جديدة بشأن متغيرات الطقس  

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر ، أجواء باردة على المرتفعات الجبلية خاصة في محافظات ( ذمار، عمران، صنعاء، البيضاء، صعدة، إب والضالع ).

وأشار المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة، إلى أن الأجواء تكون باردة نسبياً على مرتفعات محافظات ( تعز، لحج، أبين، شبوة، هضبة حضرموت، الجوف، مارب، حجة، المحويت وريمة ) خلال الليل والصباح الباكر، بينما تكون غائمة جزئياً أثناء النهار مع امكانية هطول امطار خفيفة على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

كما توقع الأرصاد أن تكون اجواء المناطق الساحلية غائمة جزئياً إلى غائمة مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية، والرياح  معتدلة إلى نشطة على ( أرخبيل سقطرى والساحل الغربي ومدخل باب المندب) تتراوح سرعتها ما بين (12 – 20)عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ولفت إلى أن المناطق الصحراوية تسود فيها أجواء صحوة، جافة وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح معتدلة إلى نشطة شمالية شرقية مثيرة للأتربة والرمال خاصة على أجزاء من المناطق الصحراوية الشرقية.

وحذر مركز الأرصاد والانذار المبكر المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين الى المحافظات المذكورة اعلاه بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة.

ونبه المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة وإتباع الإرشادات الزراعية لحماية محاصيلهم الزراعية من الأجواء الباردة

كما حذر مرتادي البحر والصيادين في جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وأرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى