أخبار محلية

إنذارات الأرصاد بشان مستجدات طقس الساعات القادمة

إنذارات الأرصاد بشان مستجدات طقس الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية ، المواطنين من غزارة الأمطار والعواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد في مجاري وممرات السيول.

ودعا المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الساعات القادمة ، إلى توخي الحيطة والحذر من انهيارات المباني والانزلاقات الطينية و الصخرية ومن تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة سيما في الطرقات والمنعطفات الجبلية، وعمل الاحتياطات اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما حذر ، مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من ارتفاع الموج واضطراب البحر .

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة في اليمن خلال الـ 24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية: أجواء غائمة جزئياً الى غائمة مع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد احيانا على مناطق متفرقة من محافظات بلادنا الجبلية مع وجود أفضلية للمحافظات التالية (صعده، حجه، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمه، اب ،شمال و غرب تعز، أبين و البيضاء)، وهطول أمطار متفاوتة الشدة على الهضاب الداخلية في الجوف ومارب وصولا الى شبوه وحضرموت والمهرة.

المناطق الساحلية : أجواء غائمة جزئياً الى غائمة، وهطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية  على مناطق متفرقة من المناطق الساحلية الغربية والمرتفعات المقابلة لسهل تهامه، و سرعة الرياح تتراوح مابين (15 – 35 عقدة) على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

المناطق الصحراوية: أجواء صحوه الى غائمة جزئيا، وهطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من صحاري الجوف ومارب وصولا الى شبوه وحضرموت والمهرة، والرياح نشطة تبلغ أقصى سرعة لها 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال .

أرخبيل سقطرى: أجواء غائمة جزئياً، وهطول أمطار خفيفه متفرقة، واقصى سرعة للرياح 60عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي : ذمار : 110 ملم، صنعاء ـ حدة : 43 ، حجة : 16.8، الجوف : 16.5 ، السدة : 13.5، إب : 9.8، المحويت : 7.2 ، سيئون : 6.3، تعز : 2.7، عمران : 0.2، الحديدة 0.1 ملم، كما هطلت أمطار رعدية كانت بعضها غزيرة خارج نطاق محطات الرصد

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى