أخبار محلية

إكساب 55 مشاركا، مهارات وخبرات حول مفاهيم وأساسيات العمل الطوعي وتنمية الموارد التنموية والمبادرات المجتمعية بمديريتي التحرير والوحدة

إكساب 55 مشاركا، مهارات وخبرات حول مفاهيم وأساسيات العمل الطوعي وتنمية الموارد التنموية والمبادرات المجتمعية بمديريتي التحرير والوحدة

اختتمت بأمانة العاصمة اليوم، دورة تدريبية لفرسان التنمية من أبناء مديريتي التحرير والوحدة نظمتها في عشرة أيام السلطة المحلية ومكتبي الزراعة والري بالمديريتين بالشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية.

وهدفت الدورة برعاية اللجنة الزراعية و السمكية العليا، إلى إكساب 55 مشاركا، مهارات وخبرات حول مفاهيم وأساسيات العمل الطوعي وتنمية الموارد التنموية والمبادرات المجتمعية.

وفي الاختتام دعا وكيل أمانة العاصمة للشؤون الزراعية محمد سريع، أعضاء لجان فرسان التنمية إلى خلق أفكار جديدة إبداعية تواكب الاحتياجات ومتطلبات الوضع الراهن وتجسيد ما تعلموه خلال الدورة على أرض الواقع للإسهام في عملية البناء والتنمية.

وأكد أن المبادرات المجتمعية تشكل عمود مهامهم وأعمالهم خلال الفترة القادمة وفي مقدمتها مساندة جهود عمال النظافة وتحسين الخدمات وكل ما من شأنه التخفيف معاناة المواطنين في ظل العدوان والحصار.

وأشار سريع، إلى أهمية الدورة في رفع قدرات المشاركين من أبناء مديريتي التحرير والوحدة وتمكينهم تنمويا ليقوموا بدورهم تجاه مجتمعاتهم.. معتبراً هذه الدورة خطوة أساسية لانطلاقة المجتمع نحو العمل الطوعي وتشجيع المبادرات المجتمعية التي ستساهم في تحريك عجلة التنمية وصولاً لتحقيق الأمن الغذائي.

فيما اعتبر مدير عام مديرية الوحدة القاضي سامي عبدالكريم حُميد، دورة فرسان التنمية بالمديريتين، نواة لتحريك المجتمع تنموياً وتحفيز المشاركة المجتمعية والمساهمة في تحقيق أهداف الثورة الزراعية، لافتاً إلى أهمية بناء القدرات وتمكين الموارد البشرية بإعتبارها ركيزة أساسية للتنمية.

من جانبه أكد المهندس عبد اللطيف الولي في كلمة الفعالية، أن تخريج هذه الكوكبة من فرسان التنمية تمثل استجابة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الاعلى، بأهمية تفعيل المبادرات المجتمعية.. مشيدا بجهود مؤسسة بنيان في تمكين الشباب ورفع قدراتهم في المجالات التنموية بمختلف المديريات

ونوه بتفاعل المشاركين لخدمة المجتمع والمساهمة في تحقيق أهداف الثورة الزراعية وصولا للإكتفاء الذاتي.. مؤكداً استعداد السلطة المحلية تقديم الدعم اللازم لفرسان التنمية لإنجاز مهامهم الميدانية وبلورة افكارهم لصنع تحولات ملموسة على ارض الواقع.

وفي ختام الحفل بحضور مسؤول المكتب الإشرافي بالوحدة عبدالله الظُرافي، وقيادات محلية وتنفيذية واجتماعية ومشائخ وعقال من مديريتي التحرير والوحدة، تم تكريم المشاركين بالشهادات التقديرية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى