أخبار محلية

إفتتاح معرض مجسمات ورسومات لمدارس مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة

إفتتاح معرض مجسمات ورسومات لمدارس مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة

أفتتح مدير مكتب التربية بمديرية بني الحارث الاستاذ عبدالسلام الغولي ومعة الشيخ محمد المرهبي وناصر غثاية ومدارء المدارس، معرض رسومات و مجسمات للشهداء لمدارس المنطقة التعليمية بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة ، نظم المعرض بمدرسة جيل الوحدة برعاية مكتب التربية والتعليم بالمديرية ضمن الفعاليات الختامية للذكرى السنوية للشهيد.

واطلع الغولي ومعه نائب المشرف العام الدكتور حامد خميس والاستاذ مطهر الوشلي على ما تضمنه المعرض، من رسومات لصور الشهداء والمجسمات ، وضحايا المجازر والجرائم التي أرتكبها تحالف العدوان بحق الاطفال والنساء والمدنيين اﻷبرياء، والبنى التحتية، ونماذج لأنواع الصواريخ الباليستية، والطائرات المسيرة، واﻵلات العسكرية المصنوعة محليا.

و أشار الغولي إلى أهمية ترسيخ ذكرى الشهيد تخليدا وتعظيماً لمكانة الشهداء بنفوس الأجيال، وما سطروه من مآثر بطولية في جبهات العزة والكرامة .. مؤكدا اهتمام قيادة المنطقة التعليمية لابناء الشهداء كأقل واجب تجاه من بذلوا أرواحهم رخيصة دفاعا عن اﻷرض والعرض والسيادة الوطنية.

فيما أشاد نائب المشرف العام الدكتور حامد خميس ، بجهود تنظيم المعرض ومحتوياته التي جسّدت عظمة الشهداء ومكانتهم الرفيعة التي منحها الله سبحانه وتعالى لهم بما جادوا به من تضحيات في سبيل الله والدفاع عن الوطن.

ونوه خميس إلى أن الشهداء جعلوا من دمائهم الزكية سياجا منيعا لحماية الأمة .. مؤكدا أن أعظم صور الوفاء للشهداء هو الاهتمام بأسرهم وأبنائهم وتلمس همومهم واحتياجاتهم المختلفة.

بدوره أعتبر الشيخ ناصر غثاية وابو حسين القاسمي أن ، معرض ومجسمات الشهداء لها دلالة على عظمة ومكانة شهداء الوطن .. مؤكدا أن مآثر وتضحيات الشهداء ستبقى خالدة في عقول وجدان أبناء الشعب اليمني.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى