أخبار محلية

إجتماع بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة لمناقشة الإستعدادات والتحضيرات الخاصة بتنفيذ حملة النظافة السنوية 1/1

إجتماع بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة لمناقشة الإستعدادات والتحضيرات الخاصة بتنفيذ حملة النظافة السنوية 1/1

ناقش إجتماع موسع عقد صباح اليوم السبت بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة، الإستعدادات والتحضيرات الخاصة بتنفيذ حملة النظافة السنوية 1/1، وذلك برئاسة مدير عام المديرية القاضي سامي عبدالكريم حُميد وأمين عام المجلس المحلي الدكتور خالد أحمد حُميد.

وإستعرض الإجتماع -بحضور رؤساء لجان الخدمات بمحلي الوحدة الشيخ أحمد غيلان زِهرة، والتخطيط المهندس محمد محمد السلمي، ونائب مدير عام مشروع النظافة بالأمانة رزق الحاج، ومدير منطقة الوحدة المرورية العقيد علي الأشول- إستعرض الترتيبات اللازمة لمشاركة المكاتب التنفيذية ومشايخ الأحياء وعُقّال الحارات والخطباء والوجهاء والشخصيات الإجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية والأهالي وكافة المتطوعون، في برنامج النظافة والتوعية التطوعية -والتي ستنطلق صباح غداً الأحد وتستمر لمدة ثلاثة أيام- وبما يسهم في توحيد الجهود الرسمية والمجتمعية للحفاظ على نظافة شوارع وأحياء وميادين مديرية الوحدة وسائر مديريات العاصمة صنعاء.

كما إستعرض المجتمعون تقسيم مربعات الأعمال على كافة الجهات المشاركة في الحملة التي تهدف إلى غرس ثقافة الحفاظ على النظافة والعمل التطوعي داخل الأحياء، فضلا على حماية البيئة، وإلتزام المعايير البيئية بوصفها تعاملاً وسلوكاً حضاريين، وبما يتوافق مع العراقة التاريخية للعاصمة صنعاء وجمالها البيئي.

وتطرقوا إلى الآلية التنفيذية لحملة النظافة، والذي تضمن الأهداف والجدول الزمني للأنشطة والفعاليات، مستعرضين خطط وأنشطة منطقتي النظافة (ردفان وعيبان)، وفروع مكاتب الأشغال والأمن والمرور والأوقاف والإعلام والسياحة والثقافة، ضمن حملة النظافة.

وفي كلمته، أكد القاضي حُميد: إن هذا اللقاء، يأتي في إطار مناقشة دور وآلية ومهام الجميع، في المشاركة بالحملة الخاصة بالنظافة، والتي من المقرر إنطلاقها صباح غداً الأحد بالتزامن مع بداية العام 1/1، مشدداً -في الوقت ذاته- على أهمية مضاعفة أنشطة وبرامج الأجهزة التنفيذية والسلطة المحلية وغيرها، في مختلف الجوانب الخدمية والتنموية والمجتمعية، خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد جراء إستمرار العدوان والحصار.

وأشار إلى ضرورة إستمرار أعمال النظافة بشوارع وأحياء المديرية، بحيث لا تكون تقليد سنوي أو شهري، مشيداً بجهود عمال النظافة في الحفاظ على نظافة الأحياء والشوارع ورفع المخلفات بشكل متواصل.

وأوضح: إن الهدف من برنامج 1/1، هو المساندة المجتمعية لأعمال قطاع البلديات والبيئة، وخلق وعي مجتمعي بأهمية النظافة وضرورة الحفاظ عليها، داعياً كافة منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية ومختلف فئات المجتمع، بالإضافة إلى الأجهزة التنفيذية المختلفة والسلطة المحلية ومشايخ الأحياء وعُقّال الحارات، إلى التفاعل مع حملة النظافة الشاملة، والتي ستنطلق صباح غداً الأحد وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

فيما أشار الدكتور حُميد، إلى أهمية تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لإستمرار أعمال النظافة وإزالة العشوائيات والمخالفات والتشوهات في مختلف شوارع وإحياء مديرية الوحدة، وبما يضمن الحفاظ على المظهر الجمالي للمديرية وسائر مديريات العاصمة صنعاء، مثمناً دور ومساهمة كافة الجهات الرسمية والأهلية والمجتمعية، في جهود التنمية.

ولفت إلى أن المجتمع المدني شريك أساسي في التوعية المجتمعية، مؤكداً أن خارطة العمل الخاصة بالمجلس المحلي والمكتب التنفيذي ومنظمات المجتمع المدني في هذه الحملة، يجب أن تتلافى كثير من السلبيات التي حدثت في الحملات السابقة.

وقال: إن النظافة سلوك حضاري، وقيمة من قيم ديننا الإسلامي الحنيف، مشيراً إلى حرص قيادة مديرية الوحدة على أن نبدأ العام 2022م، بالنظافة، كونها عنوان للمجتمعات وللإنسان.

في السياق، أكد المشاركون في الإجتماع، تفاعل الجميع في الحملة، خاصة في جوانب النظافة ورفع المخلفات، مشيرين إلى إستعدادهم الكامل لأداء المهام المناطة بهم، وبما يساهم في إبراز مظهر العاصمة صنعاء بما يليق بها وبأبناءها.

حضر الإجتماع، مدراء فروع الأجهزة التنفيذية واللجان المجتمعية بمديرية الوحدة، وآخرون.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى