أخبار محلية

إجتماع بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة يُناقش تنفيذ خُطّٙة البرنامج الرمضاني 1444هـ

إجتماع بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة يُناقش تنفيذ خُطّٙة البرنامج الرمضاني 1444هـ

ناقش إجتماع عُقد بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة، اليوم الثلاثاء، تنفيذ خُطّٙة البرنامج الرمضاني 1444هـ، وذلك برئاسة مدير عام المديرية القاضي سامي عبدالكريم حُميد، وأمين عام محلي الوحدة الدكتور خالد أحمد حُميد، ورؤساء لجان الخدمات بمحلي الوحدة الشيخ أحمد غيلان زِهرة، والتخطيط المهندس محمد محمد السلمي.

وأقّٙر الإجتماع -بحضور مدراء فروع الأجهزة التنفيذية، والعاملين بالمكتب الإشرافي واللجان المجتمعية- عقد لقاءات وأُمسيات يومية طوال أيام الشهر الكريم، وذلك بحسب البرنامج الذي يتضمن محاضرات دينية وتوعوية بفضائل الشهر الكريم وكذلك آليات تفعيل أداء الأجهزة التنفيذية والخدمية، وبما يُسهم في إغتنام بركات شهر رمضان المبارك والتزود بالتقوى.

كما أقّٙر المجتمعون ضرورة تواصل أعمال شق الشوارع غير المشقوقة ضمن نطاق المديرية، وتكثيف الإستعدادات والتحضيرات الخاصة بإستقبال موسم الأمطار ومواجهة أضرار السيول، ومتابعة الجهات المعنية بالأمانة لتنظيف مصائد السيول، بالإضافة إلى تكليف مكتب الزراعة بتهذيب الأشجار الكبيرة من الشوارع الرئيسية كونها تشكل عائق أمام عمال النظافة.

وشددوا على أهمية التفاعل والحضور والحشد للبرنامج الرمضاني، وإستكمال الرفع بالخطط الخاصة بالمكاتب التنفيذية، والرفع بتقارير يومية حول ما يتم إنجازُه من أعمال على مستوى كل مكتب، وإنشاء وتفعيل إدارة خدمة الجمهور أسوة ببقية الدوائر الحكومية، مع التشديد على ضرورة إلتزام الموظفين بالدوام.

وإستعرضوا جدول الأعمال التي يجب التركيز على أداءها خلال شهر رمضان، وأهمها أعمال النظافة، والرقابة المجتمعية على الأسعار، وتبني المبادرات المجتمعية الخاصة بأعمال الأحسان، وغيرها من الأعمال.

وحيّٙا المجتمعون تضحيات أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية في سبيل الدفاع عن الوطن، مُعبرين عن الأمنيات للجميع بالصحة والتوفيق والسداد وأن يحل الشهر الفضيل على اليمن بالخير والبركات، والأمن والإستقرار، ومبتهلين إلى المولى جلّت قدرته أن يجعل هذا الشهر الفضيل، شهر رحمة ومغفرة وتعاون وتعزيز للروابط الأخوية ويعيد هذه المناسبة وقد إكتمل النصر اليماني المؤزر على قوى البغي والعدوان.

وفي كمته، هّٙنأ القاضي حُميد اليمنيين كافة وأبطال القوات المسلحة والأمن البواسل، واللجان الشعبية بمناسبة حلول شهر رمضان، معتبراً حلول هذه المناسبة، فرصة لتعزيز أواصر النسيج الاجتماعي والتعاون والتراحم والتكافل ونشر قيم البر والإحسان لما من شأنه التخفيف من وطأة المعاناة الناتجة عن تشديد الحصار والعدوان الأميركي السعودي الإماراتي.

وأكد أهمية الإعداد الجيد لتدشين خطة البرنامج الرمضاني لإحياء الروح الايمانية، مشيراً إلى أهمية إستغلال شهر رمضان في الطاعات والعبادة، من خلال إقامة مجالس الذكر وحلقات القرآن الكريم والاستفادة من الدروس الإيمانية، والعمل على تهيئة النفوس لاستقبال الشهر الفضيل ، واستغلاله في تعزيز المحبة والتسامح والإخاء.

فيما شدّٙد الدكتور حُميد والشيخ زِهرة والمهندس السلمي، على ضرورة التزود بالروح الايمانية والإستماع للمحاضرات، ودعم وتعزيز أعمال البر والإحسان وتفقد الفقراء والمحتاجين، ومضاعفة الجهود والأنشطة في مختلف المجالات.

وحثّٙوا على أهمية تفعيل البرامج الرمضانية في جميع فروع الأجهزة التنفيذية، وعلى مستوى الأحياء والحارات والمربعات، مشدّٙدين على ضرورة إلتزام كافة الموظفين بالدوام الرسمي، وتنفيذ الأعمال الموكلة إليهم، وبما يُسهم في التخفيف من معاناة المواطنين.

حضر الإجتماع، مدراء فروع الأجهزة التنفيذية، وعدد من أعضاء المجلس المحلي واللجان المجتمعية والعاملين في المكتب الاشرافي لمديرية الوحدة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى