أخبار محلية

إجتماعاً لمناقشة آلية تحصيل الإيرادات وجهود تنميتها بمديرية الوحدة بالأمانة

إجتماعاً لمناقشة آلية تحصيل الإيرادات وجهود تنميتها بمديرية الوحدة بالأمانة

ترأس مدير عام مديرية الوحدة بأمانة العاصمة القاضي سامي عبدالكريم حُميد، صباح اليوم الثلاثاء، إجتماعاً لمناقشة آلية تحصيل الإيرادات المالية وجهود تنميتها خلال الفترة الراهنة، وذلك بحضور أمين عام محلي الوحدة الدكتور خالد أحمد حُميد.

وفي الإجتماع -الذي ضم رؤساء لجان الخدمات بمحلي الوحدة الشيخ أحمد غيلان زِهرة والتخطيط المهندس محمد محمد السِّلمي، ومدراء فروع الأجهزة التنفيذية المُختلفة- جرى إستعراض تقارير عن الموارد المحلية والمشتركة بمديرية الوحدة، ونتائج حصر الأوعية الإيرادية، والحلول الكفيلة برفع مستوى الإيرادات المالية بمختلف أنواعها.

وإستعرض المُجتمعون، الرؤى والتصورات الهادفة إلى تحسين مؤشرات الأداء ومعالجة كافة الصعوبات، ومناقشة المشاكل التي تعيق عملية تحصيل الإيرادات ووضع الحلول والمعالجات المناسبة.

وفي كلمته، أكد القاضي حُميد، على أهمية إضطلاع الجميع بمسؤولياتهم في تحصيل الموارد، وتضافر الجهود لتجاوز كافة التحديات التي فرضها العدوان والحصار، لافتاً إلى أهمية وضع الخطط لتعزيز أداء المكاتب الإيرادية، وبما يسهم في تنمية الإيرادات.

وشدد على ضرورة رفع مستوى الحصيلة الايرادية وتلافي القصور في الوضع القائم للإيرادات الحالية من خلال تفعيل أوعية التحصيل وإعداد قاعدة بيانات حديثة، والإستفادة من الربط الشبكي لمتابعة الإشكالات أولا بأول وإتخاذ التدابير الممكنة لمعالجة جميع الصعوبات.

فيما حث أمين محلي الوحدة، مدراء المكاتب على مضاعفة الجهود لتحصيل الإيرادات بمختلف أنواعها، مؤكداً إستعداد قيادة المديرية مساندة جهود المكاتب المعنية لتنمية الموارد المحلية والمشتركة، ما يتطلب تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للوصول لإيرادات مناسبة.

وأشاد بجهود المكاتب التنفيذية بالمديرية التي حققت الربط خلال الفترة الماضية من العام الحالي، حاثاً بقية المكاتب التنفيذية على مضاعفة الجهود وتصحيح الإختلالات لتطوير الأداء وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين وتنمية الموارد المحلية والمشتركة.

من جانبها، إستعرضت مديرة مكتب المالية بالوحدة رماز حداد، تقارير أداء المكاتب التنفيذية الإيرادية، ومستوى تحصيل الإيرادات وحصر أوعيتها والصعوبات وسبل معالجتها في مديرية الوحدة.

حضر الإجتماع، مدراء فروع المكاتب التنفيذية بمديرية الوحدة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى